الرئيسية / أخبار المجتمع / غرفة جدة تقدم ورشة عمل مناقشة أهداف واستراتيجيات المعهد العقاري

غرفة جدة تقدم ورشة عمل مناقشة أهداف واستراتيجيات المعهد العقاري

جدة – شيخه الحارثي

 

قدمت غرفة جدة أمس “الثلاثاء” فعاليات ورشة عمل “استراتيجية المعهد العقاري والمناهج التدريبية” التي نظمها المعهد العقاري السعودي بحضور نائب المحافظ للأبحاث وتطوير الأنظمة بالهيئة العامة للعقار الدكتور سعيد بن سعد القرني ووكيل المعهد العقاري المكلف المهندس محمد المليص ومساعد أمين عام الغرفة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي والمهتمين بالاستثمار في القطاع العقاري .
وتناول الورشة أهداف المعهد الذي يعتبر الذراع الأكاديمي للهيئة العامة للعقار ، في المساهمة بتطوير وتنظيم السوق العقاري السعودي ، وبناء القدرات المهنية للشباب السعودي ورفع المستوى المعرفي والثقافي للعاملين في ‏السوق العقاري ، من خلال تقديم البرامج العقارية المتخصصة على يد خبراء مختصين في ‏المجال العقاري .
وسلطت الضوء على أنظمة وتشريعات السوق ‏العقاري السعودي وتطويره وتنظيمه ، باعتبار المعهد العقاري السعودي منصة عقارية لتبادل الخبرات والمعارف ، وتنظيم المؤتمرات ‏والمناسبات والمعارض ذات العلاقة بالقطاع العقاري ، في الوقت الذي أصبحت فيه الحاجة ماسة لتأهيل العاملين في القطاع وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتوفير بيئة عقارية احترافية تضمن حقوق جميع الأطراف في عملية البيع والشراء والتأجير ، بما يضمن احترافية العاملين في القطاع .
من جانبه أكد مساعد أمين عام غرفة جدة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي أن ورشة عمل “استراتيجية المعهد العقاري والمناهج التدريبية” تقدمها الغرفة في إطار التعاون والتكامل الهيئة العامة للعقار لمناقشة استراتيجية المعهد والمناهج التدريبية وآليات العمل الخاصة بها ، موضحاً أن تطور القطاع العقاري يأتي في إطار اهتمام الدولة نظرا لدوره المهم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .
وأشاد بدور المعهد ومساهمته في رفع المعايير المهنية في القطاع إلى أعلى المستويات من خلال تدريب وتأهيل العاملين في السوق المحلي منوهاً بأهمية التعاون والشراكة بين الغرفة والمعهد في مجال تطوير القطاع العقاري، وقد أدار اللقاء .
الجدير بالذكر أن المعهد العقاري ، هو معهد متخصص في نشر أفضل الممارسات العالمية في القطاع العقاري ، ويختص بتوفر التدريب والتأهيل للمهنيين الممارسين في القطاع العقاري السعودي، ومنحهم شهادات احترافية تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالية نظراً لكون القطاع العقاري يُعد أكبر قطاع اقتصادي غير نفطي في المملكة العربية السعودية.
ويعتبر المعهد الذي تم تدشينه في 2/8/2017م أحد المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان لتحقيق رؤية المملكة 2030 بحيث يشكل أول كيان تعليمي متخصص في مجال العلوم العقارية في المملكة، وذلك بالتعاون مع شركاء وبيوت خبرة محليين ودوليين في المجال العقاري

 

 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الرابط المختصر للخبر : http://mjdalwatan.com/H4ZvT

شاهد أيضاً

السليماني يحتفل بتخرجه من الكليه الأمنية

بندر سليماني – الرياض إحتفل الملازم علي عبدالله علي السليماني بتخرجه من كلية الملك فهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *